ارسنال يعزز موقعه في المركز الثالث

اذهب الى الأسفل

ارسنال يعزز موقعه في المركز الثالث

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 20, 2008 2:42 am

ارسنال يعزز موقعه في المركز الثالث
تيفيز ينقذ مانشستر يونايتد من الخسارة في الدوري الإنكليزي

لندن - ا ف ب

أنقذ المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب من الخسارة، عندما سجل هدف التعادل في مرمى بلاكبيرن روفرز 1-1 اليوم السبت على استاد "أيوود بارك" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان بلاكبيرن روفرز في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين على مانشستر يونايتد وتقديم خدمة جليلة لتشلسي وإشعال فتيل المنافسة على اللقب مجددا بينهما، من خلال تقليص الفارق إلى نقطتين فقط، عندما تقدم بهدف للمهاجم الدولي البارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 21، رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم، بيد أن تيفيز أنقذ فريقه بإدراك التعادل في الدقيقة 88، رافعا رصيده إلى 13 هدفا في الموسم.


وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 3 نقاط أمام تشلسي الفائز على مضيفه إيفرتون 1-صفر أول من أمس الخميس في افتتاح المرحلة، علما بان مانشستر يونايتد وتشلسي سيلتقيان على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج" في لندن السبت المقبل في قمة المرحلة السادسة والثلاثين.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب حارس مرماه العملاق الهولندي إدوين فان در سار ولاعبي الوسط أوين هارغريفز والبرازيلي أندرسون.

وكاد كروز يمنح التقدم لبلاكبيرن في الدقيقة الخامسة عندما تلقى كرة داخل المنطقة بيد أن الحارس البولندي توماس كوتشاك تدخل في توقيت مناسب وأبعد الخطر. وأهدر تيفيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية رائعة من روني لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى (10).

ونجح كروز في افتتاح التسجيل مستغلا سوء تفاهم بين قطبي الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند في إبعاد كرة من رمية جانبية لستيفن وارنوك فارتطمت بكعب الأخير وتهيأت أمام المهاجم الباراغوياني الذي تابعها بسهولة داخل مرمى الحارس كوتشاك (21).

وجرب رونالدو حظه من ركلة حرة مباشرة من 22 مترا بيد أن الحارس الأمريكي براد فريدل تصدى لها بنجاح (29). وكاد ديفيد بينتلي يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من 25 مترا أبعدها الحارس كوتشاك بصعوبة إلى ركنية (30).

وأنقذ فريدل مرماه من هدف التعادل عندما أبعد كرة رأسية لرونالدو من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع (42). ودفع فيرغوسون بالمهاجم البرتغالي لويس ناني مكان غيغز لتنشيط خط الهجوم في الشوط الثاني، وحرم القائم الأيسر مانشستر يونايتد من هدف التعادل، عندما رد تسديدة قوية لرونالدو (65).

ورد بلاكبيرن بكرة رأسية لكروز مرت فوق العارضة (67)، ثم توغل النروجي مورتن بيدرسون داخل المنطقة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للوتشاك (74).

وتلقى روني كرة من رونالدو وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية زاحفة تصدى لها فريدل (77)، ثم أهدر تيفيز فرصة ذهبية عندما تهيأت أمامه كرة بنحو 5 أمتار من مرمى فريدل فسددها زاحقة تصدى لها فريدل وتابعت طريقها باتجاه المرمى قبل أن يلتقطها الأخير قبل أن تجتاز الخط (78).

وأنقذ فريدل مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة لروني إثر انفراد (85)، ثم تدخل فريدل مرة أخرى وأبعد تسديدة لتيفيز من مسافة قريبة إلى ركلة ركنية (87) كانت وراء هدف التعادل عندما انبرى لها رونالدو باتجاه رأس بول سكولز فتابعها تيفيز غير المراقب داخل المرمى (88). واستعاد أرسنال توازنه وعزز موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ريدينغ 2-صفر على استاد "الإمارات" في لندن.

وحسم أرسنال نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الدولي التوغولي إيمانويل إديبايور إثر تمريرة عرضية من العاجي حبيب كولو توريه هيأها لنفسه عند حافة المنطقة قبل أن يتوغل داخلها ويسددها بيمناه زاحفة على يسار الحارس الأمريكي ماركوس هاهنيمان (30) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، والبرازيلي جيبرتو سيلفا بتسديدة قوية بيمناه من 20 مترا في الزاوية اليمنى للحارس هاهنيمان (38).

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد 1-2 في المرحلة الرابعة والثلاثين، فرفع رصيده إلى 74 نقطة 7 نقاط خلف مانشستر يونايتد. ووضع أرسنال حدا لفشله في تحقيق الفوز على ملعبه في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.

وضمن ليفربول إلى حد بعيد موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما عمق جراح مضيفه فولهام بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما جيرماين بيننت (17) وبيتر كراوتش (70).

ورفع ليفربول رصيده إلى 69 نقطة بفارق 8 نقاط أمام غريمه التقليدي جاره إيفرتون منافسه الوحيد على البطاقة الرابعة الأخيرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا والذي كان خسر أمام ضيفه تشلسي صفر-1 أول من امس الخميس في افتتاح المرحلة. وهي الخسارة الألف لفولهام في مختلف المسابقات منذ تأسيسه عام 1879.

وبقي فولهام في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 27 نقطة وازدادت مهمته صعوبة لتفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى حيث يتخلف بفارق 5 نقاط عن المركز السابع عشر المخول لصاحبه البقاء بين أندية النخبة.

وأنعش بولتون آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره بهدف وحيد سجله غافين ماكان في الدقيقة 61، فصعد من المركز الثامن عشر إلى السابع عشر موقتا برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف خلف ريدينغ السادس عشر.

وحقق وست هام فوزا صعبا على ضيفه دربي كاونتي صاحب المركز الأخير وأول الهابطين إلى الدرجة الأولى بهدفين لبوبي زامورا (20) وكارلتون كول (77) مقابل هدف لتيرون ميرس (65). وتعادل ويغان مع توتنهام بهدف لإميل هيسكي (12) مقابل هدف للبلغاري ديميتار برباتوف (9).

وتختتم المرحلة غدا بلقاءات آستون فيلا مع برمنغهام، ونيوكاسل مع سندرلاند، ومانشستر سيتي مع بورتسموث.
avatar
Admin
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jablehsc.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى